english english english

كيفية الحفاظ علي البشرة

كيفية الحفاظ علي البشرة

الحفاظ علي البشرة و علي نظافتها باستمرار ، امر ليس بالصعب ولكنة يحتاج للاهتمام الزائد بالبشرة و معالجتها اول باول حتي لا تتاثر بالشمس او تلحق بها اذرار الدهون الزائدة او الحبوب و الرئوس السوداء التي تظهر في الوجهة .

كل شئ لة تاثير علي البشرة مثل ، الطعام الذي نأكله و كيفية تعاملنا مع أنفسنا ، جسمك يحتاج إلى المواد المغذية الصحيحة لمحاربة الضرر ، و الجلد لا يختلف كثيرا عن الجسد لانه يريد التدعيم و القوة لتبقي البشرة محفوظة ، العناصر الغذائية تساعد الخلايا علي التكرار و الزيادة و الحصول على مزيد من الطاقة ، الأطعمة المصنعة ، و الإجهاد ، و السموم حمية منخفضة في المغذيات سوف يسرع  من الشيخوخة و يبان علي الاشخاص و البشرة العجز ، سوف تحمي نفسك من المواد الكيميائية الضارة حين الحصول على قسط كاف من النوم ، و الاسترخاء و ممارسة التمارين الرياضية تساعد على الحفاظ علي الصحة و من ثم الحفاظ علي البشرة ، نلخص بعض النقاط الهامة الاساسية للحفاظ علي الجلد و البشرة .

صورة لبشرة نقية لا تمتلك شوائب علي الوجه

الحفاظ علي البشرة

شرب الكثير من الماء 

حتى مع وجود كمية صغيرة من الجفاف ، وظائف الجسم تعمل و لكن بطريقة اقل ، اذا جفت للحظات ، و سوف تؤثر سلبا على بشرتك ، مما تسبب في أن تبدو ضعيفة ، و قد يظهر بعض الترهلات .

تناول الأطعمة التي تحتوي على المواد المضادة للاكسدة

مضادات الأكسدة هي أفضل الموارد التي يحتاجها جسمك لمحاربة الامراض و الشيخوخة عن طريق تقليل الأضرار و الحماية من الالتهابات ، لان الالتهاب هو السبب الرئيسي لتشكيل التجاعيد ، و هذا بعض من أفضل المصادر المضادة للأكسدة و تشمل :

فاكهة التوت و الرمان

السبانخ و العنب الأرجواني

الشوكولاته الداكنة (70٪ أو أعلى من محتوى الكاكاو) و الشاي الأخضر العضوي .

تناول الأطعمة العضوية 

هذا يقلص استهلاك السموم و يؤخر ظهور الشيخوخة علي البشرة ، و الاطعمة العضوية هي الاطعمة الطبيعية التي لا تتضمن مدخلات صناعية بها مثل الكيماويات و لا يتم عرضها علي الاشعاع و لا يوجد بها محفظات حتي لا تفسد .

الحد من التعرض لأشعة الشمس اليومية

كميات صغيرة من الشمس يوميا تساعدك علي إنتاج بعض الفيتامينات المفيدة ، و لكن الكثير من الشمس قد يلحق الضرر بجلدك ، لا ننسى أن ارتداء النظارات الشمسية الخاصة بك ، و استخدام الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم للواقية من الشمس .

اختيار المنتجات الجلدية الطبيعية

العديد من منتجات العناية بالبشرة تحتوي على مواد كيميائية قاسية و ربما مضرة احيانا ، عند اختيار المرطبات للماكياج ، قبل وضع المياج عليك النظر في المكونات لتتاكد من انها امنه اولاً .

الهواء النقي و امتلاك النباتات

حاول ان تمتلك النباتات للتقليل من مستويات التلوث في الأماكن المغلقة ، و وضع النبات في منزلك أو مكتبك في العمل بمثابة فلتر للهواء و هذا يحافظ علي صحتك و من ثم الحفاظ علي الجسم بالكامل حتي بما فية البشرة .

اهمية الحصول على ما يكفي من فيتامين C

اتباع نظام غذائي غني بفيتامين C يقلل من عدد التجاعيد في الجسم كاملا ، و قد وجد الباحثون أن الجسم الذي يمتلك لفيتامين C لفترات طويلة من الزمن يمكن أن تنتج ما يصل إلى ثمانية أضعاف الكولاجين و التي تحافظ علي نقاء الجلد .

تجنب السكريات الزائدة في الطعام 

حتي لا يؤدي إلى تلف الكولاجين و الإيلاستين ، و التي قد تسبب التجاعيد في الجسم كاملا و خاصتة الوجة .

تناول الدهون الصحية و المفيدة

تتضمن الأطعمة مثل زيت الزيتون و بذور الكتان و المكسرات و الأسماك في النظام الغذائي الأحماض الدهنية هي حاسمة لبشرتك لتبدو شبابا .

بعض المشاكل التي تواجه البشرة دائماً مثل الرؤوس السوداء و حبوب الشباب ، و كيفية التخلص منها بطرق بسيطة .

صورة توضح الحبوب السوداء في الوجه

الحبوب السوداء

معظم الناس و خاصتة الشباب يعانون من الرؤوس السوداء على وجوههم خصوصا على الأنف في مرحلة أو أخرى من حياتهم ، الناس دائما تعاني مع البشرة من تلك الحبوب السوداء الدهنية و هي شئ غير مرحب به على الوجوه ، تزداد في سن المراهقة عندما تأخذ الهرمونات الدورة الطبيعية في الجسم ، الرؤوس السوداء تميل للظهور أكثر خلال فصل الصيف عندما تتدهور و تتقلب مستويات الرطوبة بسبب العرق و التغيرات الدهنية فتزداد الرؤوس السوداء ، هناك بعض العلاجات المنزلية فعالة للغاية في التخلص من الرؤوس السوداء ، كيفية إزالة الرؤوس السوداء بلطف و تغذية البشرة .

افضل خمس طرق منزلية لعلاج الرؤوس السوداء .

الليمون و الملح و اللبن و العسل

تأخذ ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي و تخلط فيها معلقتان من الملح ون صف ملعقة صغيرة من عصير الليمون و ملعقة صغيرة من العسل ، تخلط جميع المكونات جيدا ، وضعها على المنطقة المصابة بالرؤوس السوداء ، ثم تركها في الهواء الجاف لفترة ، ثم إزالة القناع عن طريق تدليك وجهك في حركات دائرية ، ثم يغسل بالماء العادي .

دقيق الشوفان و اللبن 

دقيق الشوفان هو البرغل مطحونا حتى يصبح حبوبا خشنة ، ضع ملعقتين من دقيق الشوفان ، و إضافة ثلاثة معالق كبيرة من اللبن الرائب ، نصف ليمونة و بضع قطرات من زيت الزيتون ، امزجها جيدا و ضع هذا القناع على الوجه كله و الرقبة ، بعد 20 دقيقة ، قم بتدليك وجهك في حركات دائرية مع اليدين ثم يشطف بالماء العادي سوف تجد جلدك متوهج .

معجون الأسنان و الملح

معجون الأسنان العادي الخاص بك و المستخدم في المنازل ، تأخذ ملعقة صغيرة من معجون الأسنان و خلط ربع ملعقة صغيرة من الملح ، تخلط جيدا ، وضعها على أنفك والمناطق الأخرى المتضررة بالرؤوس السوداء ، الانتظار لمدة 10 دقائق ثم تدليك تلك المناطق في حركات دائرية ثم يغسل بالماء العادي ، عملية رائعة لو تم تكرارها تنتهي الرؤوس السوداء في خلال اسبوعين .

نبات الحلبة و الذي يتم شرابه دائما

هذه البذور ربما طعمه مرير و لكنها جيدة للصحة العامة و تعزيز جمال البشرة و الشعر لدينا ، نضع ملعقة صغيرة في الماء لمدة ساعتين ، ثم نطحنها و نضعها على المنطقة المصابة الرؤوس السوداء في وجهك ، الانتظار لمدة 10 دقائق ثم تدليك بلطف بيدك و يغسل بالماء العادي ، تذكر ان الاستخدام المنتظم يزيل الرؤوس السوداء تماما .

الطماطم 

قبل أخذ الحمام اليومي الخاص بك و غسل الوجة صباحاً ، احضر قطعة من الطماطم على وضعها علي وجهك حركها بشكل بسيط علي الاماكن المصابة بتلك الرؤوس السوداء ، ثم ضعها و انتظر لمدة خمس دقائق ، ثم اذهب الي الحمام و اغسل وجهك ، البشرة الدهنية تستفيد كثيرا من هذه الممارسة .

اترك تعليق

يجب ان تكون مسجل لتتمكن من التعليق
  • BP Monitor 1
  • BP Monitor 3
  • BP Monitor 2
  • BP Monitor 4

تابعونا على تويتر

Affiliate Login

Forgot Password
Affiliate Signup

تابعونا على الفيس بوك

Dating, love and more
english arabic russia