english english english

كيفية مقاومة الشيخوخة

كيفية مقاومة الشيخوخة

dry-skin-634x330

شيخوخة الجلد يمكن الوقاية منها ؟ بالتأكيد ، شيخوخة الجلد يمكن السيطره عليها ؟ مع التقدم في العمر، الجلد يعاني و يبداء في ظهور كرمشة و تشققات ، تماما مثل بقية الجسم ، و لكن كثيرا ما نفكر في الشيخوخة الطبيعية كما هو في الواقع بسبب التعرض لأشعة الشمس و عوامل أخرى ، هذا يعني أنه يمكن تجنبها .

اذ كنت قد بلغت 35 من عمرك فهي مجرد بداية بدأ ملاحظة علامات اولية للشيخوخة ، ترقق و ضعف الجلد و الخطوط الدقيقة ، يشعر جلدك بالجفاف حتى بعد تطبيق و وضع أفضل المرطبات ، سوف تلاحظ مع مرور الوقت و الكبر في العمر وجود بقع و تجلط الأوعية الدموية ، اولا ستشعر بالتجاعيد اذ بدأت التحديق في المرآة ، قبل أن تصل الي الذعر و القلق ، تحتاج إلى فهم أن شيخوخة هي بشرتك و تكوين التجاعيد هي عمليات طبيعية تماما في الواقع و تحدث للكل فهي ليست مرض و ليست بشئ سئ ، و الجلد الخاص بك هو الجهاز الأول الذي يكشف عن عمرك و ان سنك قد بدأ في التقدم و ان مرحلة الشباب بدأت في الانتهاء .

ترجع كل هذه التأثيرات إلى عاملين اثنين المتعلقة بالشيخوخة الطبيعية ، و ضعفا في البشرة و نقص تدفق الدم إلى الجلد ، عوامل معينة تسرع هذه الآثار ، مثل التعرض الزائد لأشعة الشمس ، و التدخين ، و الكحول ، و النظام الغذائي غير الصحي .

الشيخوخة

معظم الناس يعتقدون أن شيخوخة الجلد أمر لا مفر منه و لا يهتمون كثيرا بالامر و مع ذلك ، ما تحتاج إلى معرفته هو أنه مع بضعة تعديلات صغيرة في نمط الحياة و بعض الرعاية ، سنعرض بعض النقاط الهامة للحفاظ علي البشرة :

اولاً :

تجنب التعرض الزائد لأشعة الشمس فهو اول سبب للتجاعيد مع العشرات من الاسباب الاخري ، حماية البشرة من أشعة الشمس أولا من خلال البقاء في المنزل اذا كانت اشعة الشمس قوية و حادة ، عادةً يجب عليك ارتداء واقي من الشمس في كل مرة تخرج بها من المنزل ، وضع مرطبات واقية للشمس على الأقل من 20 إلى 30 دقيقة قبل أن تخرج في الشمس حتي تحمي البشرة قليلاً من قوة الاشعة .

ثانياً :

شرب الكثير من الماء لان الجسم يحتاج الترطيب الكافي فهو السبب الرئيسي الثاني للتجاعيد المفرطة ، من أجل بقاء البشرة رطبة و مرنة ، و الجلد يحتاج الى امدادات ثابتة من المياه ، إذا لم تتمكن من الحصول علي سوائل كافية في الجسم ، سوف تبدأ الخلايا تفقد المرونة و تبدأ عملية الجفاف علي بشرتك .

ثالثاً :

الحصول على النوم الكافي ، اذ كنت لا تحصل على قسط كاف من النوم ،  و ينتج الجسم زيادة إفراز الكورتيزول ، و هو الهرمون الذي يقوم بتقسيم خلايا الجلد ، الحصول على قسط كاف من الراحة ، لتتمكن من انتاج المزيد من هرمون النمو ، و التي تساعد البشرة على الاحتفاظ بسمك الجلد ، و أكثر مرونة و أقل عرضة للتجعد .

النوم على الظهر ، اجعل هذة الخطوة الاولي في نومك و هي النوم علي ظهرك فترة كبيرة اولا قبل البدأ في التقلب ، لان النوم على الجانب يخلق التجاعيد و يسبب “انشقاق” حيث أنه يتم عصر الجلد تماماً .

رابعاً :

تناول الطعام الصحي ، في حين أن هذا ينبغي أن يكون علي كل شخص في هذه الأيام فنقص الغذاء سبب اضرار كاملة بالجسم ، فمن المهم أن نشير بها مرة أخرى ، تستهلك الكثير من الفيتامينات التي تأتي من الخضار و الفواكه الطازجة كما المكسرات و البذور جيدا ، و كلها أطعمة مضادة للشيخوخة فعالة نظرا لكمية من المواد المضادة للاكسدة أنهم جميعا حزمة .

خامساً :

التوتر لانه يسبب خلق بعض الهرمونات مثل الكورتيزول التي تقلل من نمو الأنسجة العضلية تحت الجلد ، و هذا يجعل جلدك أرق و تجعلها تتاخر بشكل كبير من التجاعيد و الشيخوخة تؤخرها لاكبر فترة ممكنة .

سادساً :

استخدام مرطب ، العديد من النساء هذه الأيام تستخدم المنتجات المضادة للشيخوخة حتي و لو كانت مرطبات بسيطة ، الجلد عندما يشعر ببعض المرتباط يتحسن و يصبح افضل ، حتى الخطوط و التجاعيد تكون أقل وضوحا بكثير .

سابعاً :

لا تبالغ في غسل وجهك ، الاستفادة من المياه مطلوبة و لكن البشرة تحتاج الكثير من الزيوت التي يفرزها الوجة فهي تكون حاجزا طبيعيا و الرطوبة التي تحمي من التجاعيد تقل باستخدامك الماء كثيراً ، الغسل كثيراً يجبر الزيوت على الفرار في كثير من الأحيان ، حتي لو كنت تغسل الوجة للحماية ، و علاوة على ذلك ، ما لم يكن الصابون يحتوي على مرطبات ، يجب عليك استخدام المطهر بدلا من ذلك او زيوت للوجة .

ثامناً :

استشارة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك ، إذا كنت ترغب في استخدام الكريمات و المحاليل و مختلف الخيارات الكيميائية و الجراحية الأخرى ، مثل القشور ، و الحشو ، و أشعة الليزر و البوتوكس ، لمحاربة البشرة للشيخوخة ، و ينصح أن تقوم بزيارة طبيب الجلدية الموثوق لك ، فهو اكثر منك فهماً و علي علم بالكثير بما يفيدك .

تاسعاً :

بالنسبة للسيدات ، البودرة و الماكياج عموما يجب انا لا تكثري بهم او تتجنبي وضع أي ماكياج مباشرة على البشرة ، لان بيئة العمل مختلفة بين كل امرأة و نوع الوجة اذ كان دهني او جاف يختلف ايضاً ، البشرة تحتاج ان تكون مرنة للغاية و هذا غير ممكن لكل امرأة ، و لكن وضع الماكياج لا يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة و مرونتها ، فعليك بوضع المكياج في بعض الأحيان و ليس في كل الوقت ، ربما مرة أو مرتين في الأسبوع ، و لكن بشكل عام أجد أن الماسكارا و ملمع الشفاه و كحل العينين يكفي اذا كنت تستخدم المكساج كثيراً .

عاشراً :

ارتداء النظارات الشمسية للحماية و الوقاية من اشعة الشمس الحاده ، فمن المرجح أن يكون سبب التجاعيد عن طريق النظرات في تضيق العينين فعليك بالوقاية ، حجب الشمس ضروري لان الشمس تجعلك تضيق عينيك غصب عن ارادتك و هذا يسبب في ظهور تجاعيد ، فعليك دائما بارتداء النظارات الشمسية عند الخروج من المنزل ، كثرة الابتسامات ايضا قد تسبب ظهور تجاعيد .

اترك تعليق

يجب ان تكون مسجل لتتمكن من التعليق
  • BP Monitor 1
  • BP Monitor 3
  • BP Monitor 2
  • BP Monitor 4

تابعونا على تويتر

Affiliate Login

Forgot Password
Affiliate Signup

تابعونا على الفيس بوك

Dating, love and more
english arabic russia