english english english

مشاكل الاسنان

مشاكل الاسنان

الم الاسنان

مشاكل الأسنان دائمة و تاتي في اي وقت ، و لكن معظمها يمكن منعه بسهولة ، تنظيف الأسنان بالفرشاة مرتين تقريبا في اليوم ، و تناول الطعام بشكل سليم ، المتابعة و عمل الفحوصات المنتظمة لطبيب الأسنان ضرورية في الوقاية من مشاكل الأسنان ، يمكن تثقيف نفسك حول مشاكل الأسنان الشائعة لكي تكزن علي علم بتلك المشاكل و تحاول تجنبها .

اهم المشاكل التي تواجه الاسنان هي تسوس الأسنان ، و يحدث عندما تصيب اسنانك بالوباء ، او المواد اللزجة التي ترقد على الأسنان ، و بالتحديد مع السكريات و النشويات من الأطعمة التي نتناولها يوميا .

و للوقاية من امراض و اوجاع الاسنان المؤلمة و مكافحة تسوس الأسنان ، فمن الضروري أن تستخدم فرشاة الأسنان الخاصة بك بشكل صحيح على الأقل مرتين في اليوم بمعجون أسنان يحتوي على الفلوريد و تكون الفرشاة خاصة بك و لا يستخدمها اشخاص اخرون حتي لا ينتقل الفيروس من شخص الي اخر اذا تواجد الفيروس في احد منكم .

بقايا الطعام بين الأسنان عندما ترقض لدينا بعد الاكل قد تسبب اضرار سيئة علينا ، إذا لم يتم إزالة تلك البقايا ، يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان بشكل مباشر و سريع ، التنظيف السريع كل يوم هو أفضل وسيلة لإزالة بقايا الطعام من بين الأسنان و خاصة بعد الاكل يومياً ، حتي و ان اكلت اكثر من 5 مرات يجب عليك غسل السنان جيداً .

الأكل الصحي و التغذية السليمة تلعب دورا مهما في صحة الأسنان الجيدة ، فتناول وجبات الغذائية غذائية و الحد من كمية المشروبات السكرية تساعد على قوة الاسنان و جعلها بصحة جيدة و عدم تعرضها للتسوس .

استخدام مغسل الفم فهناك العديد من مضادات الميكروبات للفم في الاسواق التجارية ، يشطف بها الاسنان و يغسل بها الفم كاملا من الداخل و ذلك للحد من الترسبات ، مثل يسترين أو كريست برو الصحي ، يشطف الفم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة أو الأكل يساعد في الوقاية من التسوس و يحفظ رائحة الفم طوال اليوم و يجعلها بشكل جيد فهو يقتل البكتريا و يقضي علي الرائحة الكريهة .

اهم المشاكل التي قد تواجهك ايضاً هي خراج الأسنان و الخراج هو مجموعة من الصديد الذي يمكن أن يسبب أعراض و وجع للأسنان و غيرها في الجسم و قد يسبب صداع ، إذا كنت تظن أن لديك خراج الأسنان ، فعليك برؤية طبيب الأسنان في أقرب وقت ممكن لتلقي العلاج اللازم ، اما من دون العلاج ، فمن المرجح أن تصبح أسوأ ، و ربما قد تفقد الأسنان الضرورية لديك بسبب هذا الخراج ، المضاعفات غير شائعة ، و لكن لا يمكن أن تكون خطيرة .

خراج الاسنان

خراج الأسنان ؟

هو مجموعة من الصديد ، و الصديد هو السائل الكثيف الذي يحتوي عادة علي خلايا الدم البيضاء و الأنسجة الميتة و الجراثيم و البكتيريا ، السبب المعتاد للخراج هو عدوى بالبكتيريا .

الخراج حول اللثة ، هذا النوع من الخراج يبدأ في وسط السنه اي (لب الأسنان) ، هذا هو النوع الأكثر شيوعا ، هذا النوع من الخراج عادة ما يتطور نتيجة مضاعفات من تسوس الأسنان ، و تسوس الأسنان اصبح شائع جدا و منتشر بين الجميع ، ذلك الأضرار و ينهار و يبداء في التآكل في الطبقات الواقية للأسنان ، الأضرار التي لحقت الاسنان تسمح لغزو البكتيريا بأن تسبب العدوى ، عدوى في اللب الاساسي للاسنان ، يمكن أن تتطور لتشكل خراج ، أحيانا يتطور الخراج ليسبب لعصب السن الموت لأي سبب من الأسباب ، و هذا امر خطير بسبب ان موت العصب يعني التاكل لبقية الاسنان .

خراج اللثة و هذا النوع من الخراج يبدأ في الهياكل الداعمة للأسنان ، مثل الدواعم المتواجدة ما بين الأسنان و اللثة ، يتطور الأكثر شيوعا نتيجة مضاعفات أمراض اللثة ، و هو عدوى أو التهاب الأنسجة المحيطة بالأسنان ، و غالبا ما يسبب أمراض اللثة لتصبح بعيدة قليلا عن الأسنان اي ضعيفة و هاشه ، هذا يسبب جيوب لتشكيل التي قد تحصل مليئة البكتيريا و التقدم لتشكيل الخراج ، و خراج اللثة قد تتطور أيضا نتيجة مضاعفات إصابة اللثة أو احدي الدواعم ، و يسمى خراج اللثة أحيانا دمل اللثة كما يسبب الخراج تورم كبير بجوار الأسنان .

معرفة الخراج

ما هي أعراض خراج الأسنان ؟ تتضمن الأعراض عادة واحد أو أكثر مما يلي :

ألم في الضروس التي لا يمكن أن تتجنب هذا الالم ثم تصبح بسرعة أكثر سوءا ، غالبا ما تكون شديدة .
تورم في اللثة .
تورم في الوجه ، و في الجلد و فوق الخراج تصبح المنظقة حمراء وملتهبة .
ارتفاع في درجة الحرارة ، و الشعور بالإعياء بصفة عامة .
احيانا و في الحالات الشديدة ، قد يكون هناك تشنج في عضلات الفك .

كيف يتم علاج المرض النفسي

ما هو علاج خراج الأسنان ؟

اولاً يجب عليك رؤية طبيب الأسنان في أقرب وقت ممكن ، سيقوم طبيب الأسنان عادة باستنزاف الصديد و هذا غالبا ما يعطي ارتياح كبير من الأعراض ، و يتم ذلك إما عن طريق طعن الخراج أو من خلال حفر ثقب صغير في السن لسماح الصديد بالهروب من تلك المنطقة ، في بعض الأحيان ، إذا لم يتم احتواء العدوى ، يتم وصف دواء مضاد حيوي لبضعة أيام بعد استنزاف الصديد لمسح أي عدوى متبقية لكي لا تسبب اي اذي لباقي الاسنان في الفم ، و مع ذلك ، في معظم الحالات ربما لا يحتاج مضاد حيوي مرة واحدة يتم تصريف الصديد مباشرة ، إذا كان هناك تأخير في رؤية طبيب أسنان ، طبيب أو ممرضة قد يصف المضادات الحيوية للمساعدة في منع الخراج من التفاقم أو النشر لعدم الزيادة.

ومع ذلك ، فإن المضادات الحيوية لا تمسح الصديد و لا تعالج الخراج ، اذا كنت لا تزال بحاجة لرؤية طبيب الأسنان في وقت قريب ، قد تحتاج أيضا لتناول بعض المسكنات مثل باراسيتامول أو ايبوبروفين حتى يتم تصريف الخراج و علاجها ، ملاحظة الباراسيتامول و الايبوبروفين يمكن أن تؤخذ معا إذا لتخفيف الآلام إما وحدها فربما لا تكفي ، بعض الناس تتطلب مسكنات الألم أقوى وصفها من قبل الطبيب .

اترك تعليق

يجب ان تكون مسجل لتتمكن من التعليق
  • BP Monitor 1
  • BP Monitor 3
  • BP Monitor 2
  • BP Monitor 4

تابعونا على تويتر

Affiliate Login

Forgot Password
Affiliate Signup

تابعونا على الفيس بوك

Dating, love and more
english arabic russia