english english english

تجميل البشرة و علاج الصلع بالخلايا الجذعية

علاج الصلع بالخلايا الجذعية

يعتبر العلاج بالخلايا الجذعية من أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في مجال الطب. ويحظى طب التجميل بنصيب كبير من تقنية العلاج بالخلايا الجذعية، حيث تعتبر هذه الخلايا عبارة عن خلايا أولية موجودة في كافة أنسجة وأعضاء الجسم، وتكمن أهميتها في تعويض وإصلاح ما يتلف من خلايا الأعضاء المختلفة، لذا يتم استخدامها بشكل واسع في التجميل وخاصة في الأمور المتعلقة بتلف البشرة والصلع.

وقبل سنوات قليلة لم يكن معروفا مصدر هذه الخلايا ووظيفتها في جسم الإنسان، ولا يزال العلماء يبذلون في الوقت الحالي قصارى جهودهم لاكتشاف المزيد عن الخلايا الجذعية.

استخدام الخلايا الجذعية في تجميل البشرة

توصل العلماء مؤخرا إلى اختراع جهاز يقوم بفصل الخلايا الجذعية من الدهون الموجودة في جسم الإنسان، ما سيمنح هذه الخلايا دورا أكبر وانتشارا أوسع في مجال التجميل، حيث يقوم الجهاز بشفط كمية من الدهون الزائدة في أي منطقة من الجسم، ثم يقوم بتنقيتها من السوائل وعمل تكثيف لها، ثم يقوم بتقسيم هذه الدهون إلى جزأين، الأول يتم وضعه في حضانة، من أجل فصل الخلايا الجذعية منه، ويتم إضافة هذه الخلايا إلى الجزء الثاني من الدهون التي تم شفطها، ليتم حقن الجسم بها أو استخدامها موضوعيا أو تناولها عن طريق الفم، من أجل إعادة الشباب للبشرة في الوجه والرقبة واليدين.

وتستخدم الخلايا الجذعية بصورة كبيرة في القضاء على تجاعيد البشرة وإعادة النضارة لها، حيث تزيد من إنتاج الجلد للخلايا الجديدة، كما تنشط الخلايا النائمة غير النشطة، حيث تزيد من إنتاج الكولاجين – الذي يعتبر البروتين الرئيسي الموجود في الأنسجة الضامة للعضلات والجلد والأنسجة والعظام والأربطة والغضاريف، كما تنشط أيضا إنتاج الإيلاستين –وهو بروتين موجود في الأنسجة الضامة أيضا يسمح لأنسجة الجسم باستكمال شكلها الطبيعي بعد تلفها.

استخدام الخلايا الجذعية في علاج الصلع وتساقط الشعر

تستخدم الخلايا الجذعية أيضا في علاج الصلع وتساقط الشعر، حيث تمتلك هذه الخلايا القدرة على إنتاج بصيلات الشعر عن طريق الحقن الموضعي في فروة الرأس. وقد أثبتت التجارب والدراسات النجاح الكبير الذي حققته الخلايا الجذعية في تحفيز إنبات الشعر الجديد بدرجة تفوق كثيرا العلاجات التقليدية للصلع وتساقط الشعر والتي تتضمن بعض الحلول لجعل بصيلات الشعر أقوى، وتعتبر هذه العلاجات مكلفة ماديا، إلا أن علاج تساقط الشعر عن طريق استخدام الخلايا الجذعية له أثر أكبر كما إنه ليس مكلف ماديا.

اترك تعليق

يجب ان تكون مسجل لتتمكن من التعليق
  • BP Monitor 1
  • BP Monitor 3
  • BP Monitor 2
  • BP Monitor 4

تابعونا على تويتر

Affiliate Login

Forgot Password
Affiliate Signup

تابعونا على الفيس بوك

Dating, love and more
english arabic russia