english english english

علاج اصابات العمود الفقري SCI

علاج اصابات العمود الفقري في المانيا

عادة تبدأ إصابة العمود الفقري بضربة مؤلمة مفاجئة إلى العمود الفقري التي تكسر أو تخلع الفقرات. يبدأ الضرر من لحظة الإصابة عندما تسبب شظايا العظام المكسورة او مادة الغضروف أو الأربطة كدمة او تمزق في أنسجة الحبل الشوكي.

معظم الاصابات في الحبل الشوكي لا تقطعه تمام، بدلا من ذلك تسبب الاصابة -على الأرجح-كسور او ضغط على الفقرات التي من ثم تسحق وتدمر المحاور العصبية، وهي امتداد من الخلايا العصبية التي تحمل إشارات إلى أعلى وأسفل الحبل الشوكي بين الدماغ وبقية الجسم.

أصابه الحبل الشوكي قد تدمر وتتلف عدد قليل او كثير أو تقريبا كل هذه المحاور العصبية، بعض تلك الاصابات قد تتماثل للشفاء الكامل تقريبا وبعضها الاخر قد يؤدى الى الشلل التام.

في الوقت الحاضر تتركز قاعدة علاج النخاع الشوكي على العناية السريعة والطارئة والتي تتألف من أدوية مصممة لتخفيف الالتهاب و علاج اصابات العمود الفقري في المانيا ، و مثبت أو مانع للحركة لتثبيت وتدعيم العمود الفقري في مكانه وعملية جراحية لإزالة شظايا العظام والأجسام الغريبة، والغضاريف التالفة أو الفقرات التي تضغط على العمود الفقري.

بحلول الوقت الذي يتركون فيه المرضى المستشفى، يكون أطبائهم قد تخلّوا عن إمكانية تصليح حبالهم الشوكية المتضرّرة. ونتيجة لذلك يتعين على المرضى الى الانتساب الى اعادة التأهيل لتعليمهم كيفية التعايش مع إعاقتهم.

اترك تعليق

يجب ان تكون مسجل لتتمكن من التعليق
  • BP Monitor 1
  • BP Monitor 3
  • BP Monitor 2
  • BP Monitor 4

تابعونا على تويتر

Affiliate Login

Forgot Password
Affiliate Signup

تابعونا على الفيس بوك

Dating, love and more
english arabic russia